Home أهم الأخبار سامسونج تحتفل بإطلاق جالاكسي إس9 و إس 9+ في دبي

سامسونج تحتفل بإطلاق جالاكسي إس9 و إس 9+ في دبي

0
0

كشفت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات الستار عن هاتفيها المرتقبين S9+ وS9 Galaxy في  صاخب بدبي ,إستعرضت خلاله إمكانيات الجهازين و قدراتهما المذهلة والذين تم تصميمهما لإعادة صياغة مفهوم تجربة التواصل ومشاركة أجمل اللحظات مع العالم المحيط بنا والآخرين، وجرت فعاليات الإطلاق يوم أمس في سوفيتيل بالم دبي ريزورت أند سبا. و قد صمم الهاتفان لتمكين المستهلكين من التعبير عن أنفسهم بطرق أكثر ذكاءً من خلال الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية الفريدة. كما يتميز الهاتفان الجديدان باحتوائهما على الكاميرا الأكثر تقدماً من سامسونج في عالم الهواتف الذكية، حيث تم تصميمها مع عدسات بفتحة مزدوجة متحركة لتوفير تجربة تصوير مثالية حتى في بيئات الضوء المنخفض. ويحتوي الهاتفان على خصائص مبتكرة جديدة تشمل وضعية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً ورموز تعبيرية مخصصة بتقنية الواقع المعزز لضمان عدم تفويت المستخدمين أي لحظة وتعزيز نمط حياتهم اليومية بهاتف فائق الذكاء.

واستعرضت الشركة خصائص ومزايا هاتفيها الجديدين لأول مرة على مستوى المنطقة خلال فعالية مميزة نظمتها يوم الجمعة 2 مارس، حيث استمتع الحضور بالتعرف على أبرز خصائص الهاتف الجديد الذي يعتمد في تصميمه على إرث سلسلة Galaxy المميز من التصاميم المبتكرة، ثم بعد ذلك اختتم الحدث بتجربة إسقاط غامرة للهاتفين الرائدين على واجهة برج خليفة بدبي.

ويوفر هاتفا S9+ وS9 Galaxy تجربة ترفيهية محسنة مع مكبرات صوت ستريو قوية تمت موالفتها بنظام الصوت AKG مع صوت غامر معزز بتقنية دولبي أتموس. ويتميز الهاتفان بشاشة عرض لامتناهية على امتداد الجهاز والتي تعتبر عنصر أساسي في تراث سامسونج الخاص بتصميم الهواتف الذكية.

وتعليقاً على إطلاق الهاتفين، قال طارق صباغ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة المتنقلة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “لقد تغيرت الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا الذكية مع تطور أشكال التواصل والتعبير عن أنفسنا. ويتيح هاتفي S9+ وS9 Galaxy، للمستخدمين فرصة التقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو وتخليد أجمل اللحظات، إضافة إلى كونهما صمما لمساعدة المستخدمين على التواصل مع الآخرين والتعبير عن أنفسهم بطريقة فريدة من نوعها و أكثر تعبيراً عنهم. لقد قمنا بإعادة صياغة مفهوم وخصائص الكاميرا في الهواتف الذكية لجيل اليوم والطريقة التي يتواصلون بها، ومساعدتهم على اكتشاف تجارب استثنائية وعيشها بسهولة.”

إعادة تعريف مفهوم خصائص الكاميرا

باتت كاميرا الهاتف الذكي أكثر من مجرد وسيلة لالتقاط الصور – وإنما طريقة يمكن من خلالها التواصل ومشاركة اللحظات الجميلة. ويبحث المستخدمون اليوم عن كاميرا هاتف ذكي بتقنيات متطورة تتيح لهم التعبير عن أنفسهم بصور عالية الدقة والجودة ووسائل مبتكرة لمشاركة قصصهم الفريدة وأجمل اللحظات. وقد تم تصميم كاميرا S9+ وS9 Galaxy مع أخذ تطلعات المستخدمين بعين الاعتبار، حيث تحتوي الكاميرا على حساس فائق السرعة بتقنية البيكسل المزدوج مع قوة معالجة سريعة ومخصصة ومساحة ذاكرة واسعة تتيح التقاط صور مذهلة لضمان توفير صور عالية الجودة. وتشمل ميزات الكاميرا في S9+ وS9 :

  • وضعية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة جداً Super Slow-mo : اجعل اللحظات اليومية أكثر حيوية مع خاصية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً والتي تتيح التقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة، كما توفر الكاميرا خاصية الكشف التلقائي عن الحركة Motion Detection، وهي الميزة الذكية التي تساعد بالكشف عن الحركة في الإطار والبدء بالتسجيل بشكل تلقائي – وكل ما على المستخدمين فعله هو ضبط إعداد التصوير. وبعد تصوير الفيديو بوضعية الحركة البطيئةSuper Slow-mo ، يمكن للمستخدمين اختيار موسيقى خلفية من 35 خياراً مختلفاً أو إضافة مقطع موسيقي من قائمة الأغاني المفضلة لديهم. كما يمكنهمأيضاً إنشاء وتحرير ومشاركة ملفات GIF بنقرة بسيطة بثلاثة أنماط لمشاهدة المحتوى مراراً.

  • صور مشرقة في بيئات الضوء المنخفض : الإضاءة الجيدة هي سر أي صورة مميزة، ولكن في كثير من الأحيان، يتم التقاط الصور في ظروف إضاءة خافتة. وتحتوي معظم كاميرات الهواتف الذكية على فتحة عدسة ثابتة لا يمكنها التكيف مع بيئات الإضاءة المنخفضة أو المشرقة ما يؤدي إلى التقاط صور ليست بالجودة المطلوبة. وعلى غرار الطريقة التي تتسع وتتقلص فيها قزحية عين الإنسان، فإن الفتحة المزدوجة (5 – F2.4) التي طورتها سامسونج في هاتفيها تتيح تلقائياً دخول مزيد من الضوء عندما تكون الإضاءة منخفضة والعكس عندما تكون الإضاءة مشرقة جدا لضمان التقاط صور واضحة ونقية.

  • وجوه تعبيرية بتقنية الواقع المعزز: تتيح سامسونج للمستخدمين إنشاء وجوه تعبيرية تشبه وتعكس شخصياتهم إلى حد كبير، حيث تستخدم الوجوه التعبيرية الجديدة بتقنية الواقع المعزز خوارزمية التعلم الآلي القائم على البيانات، والذي يحلل صورة المستخدم ثنائية الابعاد ويعرض أكثر من 100 من خصائص الوجه لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد يعكس ويقلد تعبيرات وجه الشخص، مثل الغمزات وغيرها لتوفير تجربة مخصصة حقيقية. وتجسد الوجوه التعبيرية بتقنية الواقع المعزز مشاعرك الحقيقية ليس فقط في الفيديو ولكن أيضا مع مجموعة من الملصقات باستخدام نموذج ملفاتAGIF القياسية بحيث يمكن للمستخدمين مشاركتها عبر معظم منصات المراسلة المقدمة من قبل طرف ثالث.

  • المساعد الصوتي Bixby : تم دمج منصة سامسونج الذكية في الكاميرا، حيث تستخدم تقنية الواقع المعزز وتقنيات التعلم العميق لتوفير معلومات مفيدة حول محيط المستخدم ومع خاصية التحليل السريع للجسم المراد تصويره، يولد المساعد الصوتي Bixby على الفور معلومات مباشرة على أعلى الصورة الموجهة إليها الكاميرا. ويمكن للمستخدمين ترجمة اللغات والعملات الأجنبية في الوقت الحقيقي مع خاصية الترجمة الحية، إضافة على تمكينهم من شراء المنتجات التي يرونها في العالم الحقيقي وتتبع السعرات الحرارية على مدار اليوم.

إعادة تعريف مفهوم التجربة الترفيهية

غالبا ما تكون الهواتف الذكية خيارنا المفضل للترفيه، ولهذا السبب طورت سامسونج جهازا يقدم تجارب صوتية متميزة مع مكبرات صوت ستريو تمت موالفتها بنظام الصوت AKG. وسواء كان المستخدمون يشاهدون فيلمهم المفضل أو يستمعون إلى أحدث الألبومات الموسيقية، فإنهم سيستمتعون بأصوات واضحة متوازنة في منتهى النقاء، مع صوت محيطي معزز بتقنية دولبي أتموس لمنح تأثير الصوت بتقنية 360 درجة.

وتكتمل تجربة الصوت في هاتفي S9+ وS9 Galaxy مع شاشة العرض اللامتناهية الثورية من سامسونج والتي تم طرحها لأول مرة في هاتف S8 Galaxy، حيث تندمج الشاشة الجريئة والمشرقة من نوع سوبر أمولد بشكل متجانس في الهاتف بدون أي حواف زائدة. ومع خاصية تعزيز التباين القابل للتكيف، يمكن للمستخدمين الاستمتاع باستخدام أجهزتهم حتى في أشعة الشمس المباشرة.

جهاز يتناسب مع نمط الحياة المتصلة

باعتبارهما أول هاتفين ذكيين يدعمان تطبيق الأشياء الذكية الجديدSmartThings ، يعتبر هاتفا S9+ وS9 Galaxy المركز الرئيسي لإدارة كافة جوانب الحياة المتصلة في المنزل أو في المكتب أو أثناء التنقل.

بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون باستمرار، يتيح لهم الجيل القادم من قاعدة سامسونج دكس Samsung DeX الاستمتاع بتجربة اتصال متنقل مميزة عبر شاشة أكبر من خلال الهاتف المحمول. ومع قاعدة دكس DeX Pad، يمكن للمستخدمين وصل هاتفي S9+ وS9 Galaxy الجديدين إلى شاشة أكبر مع لوحة مفاتيح وماوس لتعزيز تجربة استخدام الهاتف المتحرك والاستمتاع بخصائص تحرير الوثائق أو حتى ممارسة الألعاب عبر شاشة أكبر. ويمكن للمستخدمين أيضاً عبر قاعدة دكسDeX Padتحويل هاتفيهم الجديدين إلى جهاز لوحي يعمل باللمس.

أفضل معايير وخصائص جودة الأداء في سلسلة Galaxy

زودت سامسونج هاتفيها الجديدين بأفضل المعايير الخاصة بهواتفها الذكية السابقة بما في ذلك معيار مقاومة الماء والغبار IP68  وميزة الشحن اللاسلكي السريع. وتذهب الشركة خطوة أبعد مع S9+ وS9 Galaxy، حيث يدعم الهاتفين الآن ذاكرة قابلة للتوسيع بمساحة تصل إلى 400 جيجابايت مع ذاكرة SD قابلة للتوسيع، فضلاً عن تزويدهما بأحدث معالجات التطبيقات المتميزة التي توفر أداء قويا ومعالجة متطورة للصور.

بالإضافة إلى ذلك، يضمن الهاتفان أعلى مستويات الأمان للمستخدمين من خلال تزويده بمنصة Knox 3.1، التي تعد أحدث منصة حماية وأمن معلومات تطورها سامسونج. وتدعم أجهزة S9+ وS9 Galaxy ثلاثة خيارات مصادقة بيومترية مختلفة – ماسح قزحية العين، بصمات الأصابع، والتعرف على الوجه – بحيث يمكن للمستخدمين اختيار أفضل وسيلة لحماية أجهزتهم وتطبيقاتهم. وتدعم هواتف سامسونج الجديدة خاصية المسح الذكي، وهي وسيلة تحقق جديدة تستخدم بذكاء القوة الجماعية لماسح قزحية العين وتقنية التعرف على الوجه لفتح الهاتف في مختلف الحالات بشكل سهل وسريع. ويوفر الهاتفان ميزة بصمات الأصابع المخصصة، التي تتيح للمستخدمين استخدام بصمات الأصابع للوصول إلى تطبيق آمن تختلف عن البصمات التي تستخدم لفتح قفل الهاتف.

وتعزز هواتف S9+ وS9 Galaxy صحة المستخدمين من خلال مستشعر بصري معزز تم دمجه مباشرة في الجهاز، والذي يوفر معلومات غنية ودقيقة حول حالة المستخدمين الصحية. ويسمح هذا المستشعر للهاتفين بتتبع حالة قلب المستخدم، وتقديم معلومات دقيقة في الوقت الحقيقي حول وضعه الصحي.

 

الفوائد والعروض

يأتي هاتف S9+ وS9 Galaxy مع تطبيق “أعضاء سامسونجSamsung Members “، والذي تم تصميمه لمساعدة المستخدمين على الاستمتاع بكامل الإمكانات والمزايا الذي يقدمها لهم جهازهم الجديد من خلال مكافآت وخدمات عديدة وحصرية، متاحة على مدار العام ومحدثة بشكل مستمر وتناسب نمط حياتهم العصري، بما في ذلك دعوات حصرية لحضور العديد من الفعاليات والأحداث الهامة وتخفيضات على الخدمات، وخدمات رعاية مخصصة للعملاء حيث تساهم جميعها بجعل تجربة استخدام هاتف سامسونج أكثر تكاملية وثراء.

وسيتمتع المستخدمون في دولة الإمارات الذين يشترون هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9+ بالعديد من العروض الحصرية التي يوفرها تطبيق “أعضاء سامسونج” “Samsung members”. وسيتمكن المستخدمون من توفير 20٪ على أفضل الأسعار المتاحة، في 170 فندقا من فنادق “ماريوت العالمية” بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى خصم 20٪ على  370 مطعما و70مركز SPA. كما ستوفّر مجموعة “آباريل” Apparel Groupــ، شريك الأزياء، عروضاً على 28 علامة تجارية عالمية، في قطاعات مختلفة، منها قطاعي الأطعمة والمشروبات والأزياء،  بما في ذلك ليفيس،  جوسي كوتور، آلدو، نوتيكا، نيو بالانس وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، سيمنحك Galaxy ENTERTAINER، المدمج مسبقا في تطبيق “أعضاء سامسونج” تجربة ترفيهية مميزة، حيث يشمل على أكثر من ألفين14 عرض للحصول على خدمة أو سلعة مجاناً عند شراء سلعة أو خدمة معينة، إضافة إلى إتاحة المجال للمستخدمين للوصول إلى العديد من مراكز الترفيه العالمية بما في ذلك المطاعم والمقاهي والـSPA الفاخرة، ومناطق الجذب السياحي الترفيهية، والنوادي وغير ذلك.

سيكون هاتفا S9+ وS9 Galaxy متوفران عبر كافة متاجر التجزئة الرئيسية ومتاجر علامة سامسونج في دولة الإمارات، وكذلك عبر الإنترنت من خلال متجر سامسونج الإلكتروني Shop.Samsung.com اعتباراً من 16 مارس 2018. ويأتي الهاتفان بألوان الأسود والرمادي ولون جديد والأرجواني. ويعتمد سعر الهاتف على حجم ذاكرة التخزين.

[1]  شاشة العرض اللامتناهية : بدون أي حواف تقريباً، زجاج كامل من الأمام وشاشة كاملة تغطي الهاتف.

[2] تدعم فتحة العدسة المزدوجة وضعية F1.5 ووضعية F2.4. وهي مثبتة على الكاميرا الخلفية (Galaxy S9)، وعلى الكاميرا الخلفية الواسعة (Galaxy S9+)

[3]  قد نختلف قدرات المساعد الصوتيBixby  والخصائص بحسب البلد والناقل، ويميز  الدليل الصوتي لغات : الإنكليزية (الولايات المتحدة)، والصينية والكورية (مندارين)، وليس كل اللهجات والتعبيرات. ويعمل مساعد الأوامر الصوتية مع قائمة مختارة من تطبيقات سامسونج والتطبيقات الأخرى.

[4]  ربما يختلف بحسب البلد والناقل

[5]  متوفر على هواتف ذكية مختارة من سامسونج تعمل بنظام أندرويد 8.0+. وينصح باستخدام وصلة HDMI والشاحن الجداري الذي يأتي مع DeX Pad. وتباع DeX Pad والماوس وجهاز التحكم  ولوحة التحكم بشكل منفصل.

[6]  تأتي DeX Pad مع وصلة HDMI وشاحن جداري وكابل بيانات. وتشمل الملحقات جهاز تحكم يباع بشكل منفصل. وينصح باستخدام وصلة HDMI والشاحن الجداري الذي يأتي مع DeX Pad. وتباع DeX Pad والماوس وجهاز التحكم  ولوحة التحكم بشكل منفصل.

[7]  مزود بمعيار مقاومة الماء والغبار IP68. وتم اختباره وفق ظروف اختبار حقيقية بغمر الهاتف بما يصل إلى 1.5 متر من المياه العذبة لمدة 30 دقيقة

[8]  تم تصميهما لأغراض اللياقة البدنية العامة فقط

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *