Home مراجعة منتج مراجعة الهاتف الذكي تكنو فانتوم 8

مراجعة الهاتف الذكي تكنو فانتوم 8

0
0

تعد شركة “تكنو موبايل” جزءا من شركة “ترانشن هولدنجز”, و هي أيضا الشركة المنتجة للعلامة التجارية للهواتف الذكية ” إينفينيكس”. و تعبر فانتوم من مجموعة منتجات التي تركز على الأجهزة العالية المواصفات و لقد قاموا مؤخرا بإطلاق الهاتف الجديد تحت إسم  الهاتف الذكي” فانتوم 8″.

و من ناحية التصميم و الجودة , فإن فانتوم 8 هو بحق هاتف متطور ما إذ تم مقارنته بالهاتف السابق فانتوم 6. وفي نفس الموسم قامت الشركة بتخطي رقم متسلسل لإسم المنتج و إطلقت رقم 8 دون ظهور الرقم 7!! فما السبب في ذلك؟

ومن أبرز ملامح الهاتف الذكي فانتوم 8 , الكاميرا الأمامية و التي تقدم دقة صور 20 ميجا بكسل. و يمكن للكاميرا الأمامي إلتقاط صور السلفي مع وجود فلاش ضوئي لتحسين مستوى التصوير.

فانتوم 8 مصمم بالنمط الماسي و يأتي بإضائة ثلاثية الأبعاد و بحافة معدنية. و أيضا ستحصل عند شرائك للجهاز على مجموعة من الملحقات و الإكسسوارات الرائعة في التصميم و الجودة. فستحصل على سماعات إذن, شاحن للهاتف مع كابل من نوع USB-C. و كذلك ستجد بعد الأوراق الخاصة بكيفية الإستخدام و التعريف عن الجهاز و شروط الضمان. و أيضا تشمل هواتف تكنو الذكية على إشتراك لمدة شهر في خدمة “بوومبلاي ميوزيك”.

كذلك ستحصل على عدة إخراج بطاقة الإتصال و غطاء شفاف للهاتف وواقي لحماية الشاشة من الخدوش و الكسر. و الهاتف مدعوم بمعالج  ميدياتك هيليو P25, و بنظام تشغيل أندرويد نوجات OS. ولقد وعدت الشركة بأن فانتوم 8 سيحظى بنظام أندرويد أوريو المحدث ولكن لم يتم تحديد ميعاد لذلك.

وفي الوجه الخلفي للهاتف ستجد نظام  تصوير الكاميرا مزدوجة . و تشمل وحدة الكاميرا على إستشعار 12 ميجابكسل وواحد بإستشعار 13 ميجابكسل. و البطارية التي يتمتع بها الهاتف فاتوم 8 بطارية كبيرة بقوة 3500mAh. و يوفر الهاتف سعة رام 6 جيجابايت و مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت.و يمكن زيادة سعة التخزين لتصل 2 تيرابايت عن طريق إستخدام بطاقة TF!!

و لقد قمنا بعمل أثنين من الإختبارات المرجعية على الهاتف فانتوم 8 ليتثنى لنا الحكم على مستوى الأداء للهاتف و هم AnTuTu و Geekbench.  إن معالج ميدياتيك هيليو P25 أثبت كفائة أكثر من “إيه اًر إم”  فيما يتعلق بمستوى النظم على الشريحة و من هنا يمكن القول أنه قدم أداء أعلى من مستوى الأجهزة المتوسطة. و سجل الهاتف الذكي على AnTuTu 71200 نقطة,و هو معدل رائع فيما يتعلق بالأداء.

وشاهدنا نفس مستوى الأداء على Geekbench 4.0. على الاختبارات أحادية النواة 64 بت، سجلت  967 نقطة، بينما كان في اختبارات متعددة النواة 64 بت، انتهى بنا المطاف مع 3701 نقطة. لم نواجه أي تأخير أثناء التصفح مع فتح العديد من التطبيقات.

تلتقط الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي فانتوم 8 صور سيلفي جيدة جدا, صور الكاميرا الخلفية رائعة  كذلك مستوى الفيديو المصور. و تحت مستويات إضائة جيدة إستطعنا إلتقاط صورة رائعة الجمال. ومع ذلك ظهرت تشويشات في الصور مع تقليل مستوى الإضائة.

إن الهاتف الذكي فانتوم 8 هاتف جيد جدا ولكننا نري سعر الهاتف مرتفع قليلا و الذي يقدر بـ1399 درهم. و السبب في قولنا ذلك هو وجود العديد من الهواتف الذكية الجيدة و المتوفرة في الأسواق يتراوح سعرها حوالي 1000 درهم و تتمتع تقريبا بنفس مستويات الأداء و قوة الكاميرا. وإذا كنت ترغب في هاتف ثاني تتمتع بإدائة عليك التوجه لشراء الهاتف “فانتوم8 “.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *