Home أهم الأخبار دبي ومدينة مصدر أوائل المستفيدين من مركز “شنايدرإلكتريك” لإدارة المدن الذكية

دبي ومدينة مصدر أوائل المستفيدين من مركز “شنايدرإلكتريك” لإدارة المدن الذكية

0
0

أعلنت “شنايدر إلكتريك” المتخصصة في مجال إدارة  الطاقة، عن إطلاق مركزها الأول للتميز الذي يستفيد مما تمتلكه الشركة من خبرات واسعة في العمل مع أكثر من 200 مدينة في مشاريع الإدارة الذكية في جميع أنحاء العالم

مدينة مصدرفي ابو ظبي
مدينة مصدرفي ابو ظبي

ويتخذ مركز التميز الجديد من برشلونة الأسبانية مقراً له ويعد الأول من نوعه الذي يقام في حرم المدينة الذكية الذي يجري إنشاؤه في منطقة سانتمارتي. ويهدف المركز إلى تشجيع البحث والتطوير في الحلول الذكية بمشاركة أكثرمن 40 باحثاً، سعياً إلى تطوير نماذج عمل جديدة تلبي معايير الكفاءة والاستدامة في المناطق الحضرية المعاصرة.

وتأتي مدينتا أبوظبي ودبي ضمن مناطق التركيز الرئيسية لمركز التميز الجديد من شنايدرإلكتريك، حيث جرى اختيار مدينة مصدر لتكون من أوائل المستفيدين من حلول المركز في إدارة المدن الذكية.

وتأتي مبادرة إلكتريك لإنشاء مركز للتميز في وقت تتنافس فيه المدن بمنطقة الخليج لتصبح  ذكية و متصلة بشكل أفضل على مدى العقد المقبل. وهذا يتجلى بوضوح في الرؤية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بشأن تحويل دبي إلى “مدينة ذكية”. ومن المتوقع أن يكون  لهذا التسابق بين مدن المنطقة تأثير إيجابي على المشهد العام للاقتصاد والأعمال ضمن قطاعات متعددة، بما فيها الحكومة الإلكترونية و التعليم و الرعاية الصحية و الضيافة و السياحة و التمويل.

وتعليقاً على افتتاح مركز التميز في برشلونة، قال “خوليورودريغيز”، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية في شنايدرإلكتريك: “من المتوقع أن يشهد العالم في السنوات الأربعين المقبلة نهضة شاملة في تكنولوجيا المدن. وفي ظل ما تشهده المدن اليوم من نمو وكثافة سكانية متزايدة، فإن الضغوط على الموارد البيئية يسبب تداعيات كبيرة على التنقل و نوعية الهواء وخدمات الرعاية الصحية و مجالات أخرى عديدة. ومن هذا المنطلق، تعمل شنايدرإلكتريك حالياً مع أكثر من 200 مدينة في مشاريع تركز على الإدارة الذكية. وإننا نسعى من خلال مركز التميز في برشلونة إلى الاستفادة من خبراتنا وتوسيع قدراتنا في توفير حلول متقدمة للمساحات العمرانية الجديدة”.

التعليقات

LEAVE YOUR COMMENT

Your email address will not be published. Required fields are marked *